تشكيل لجنة بشعبة المعادن لزيادة صادرات الذهب وفتح أسواق جديدة
وكالات / أعلنت شعبة صناعة المعادن الثمينة والمجوهرات باتحاد الصناعات المصرية عن تشكيل لجنة تصديرية برئاسة إيهاب واصف، لزيادة صادرات الذهب والمشغولات الذهبية وتعزيز وجودها في الأسواق العالمية. وأشار واصف إلى أن هذا التشكيل يأتي في وقت يشهد فيه قطاع الذهب المصري فرصًا للنمو، حيث حققت صادرات الذهب زيادات ملحوظة في السنوات الأخيرة، محققة دورًا محوريًا في دعم الاقتصاد المصري.
ستعمل اللجنة بالتعاون مع الجهات الحكومية وغرفة الصناعات المعدنية على وضع خطة متكاملة لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتوسيع الأسواق المستهدفة في المنطقة العربية وأفريقيا وأوروبا. كما تسعى اللجنة إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في التصدير، وتحديد متطلبات الأسواق العالمية.
يستهدف القطاع الحفاظ على الزخم الذي حققته صادرات الذهب المصرية، وزيادة مساهمة المشغولات المصنعة محليًا. مع وجود إمكانات كبيرة للنمو، تؤكد اللجنة على أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف الوطنية لزيادة الصادرات الصناعية، مما يسهم في تحقيق طفرة تصديرية ودعم الاقتصاد الوطني.

