هبوط عيار 24 للسبائك الذهب إلى أدنى مستوى في 6 أشهر
وكالات / سجلت أسعار الذهب للسبائك انخفاضاً للأسبوع السادس على التوالي، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ بداية العام، وذلك نتيجة الضغوط الناجمة عن تراجع أسعار أونصة الذهب عالميًا وانخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.
شهدت أسعار الذهب المحلي انخفاضاً بنسبة 3.36% الأسبوع الماضي، ليخسر 210 جنيهات ويسجل أدنى مستوى عند 5970 جنيهاً للجرام، قبل أن يُغلق الأسبوع عند 6040 جنيهاً للجرام، بعد أن بدأ بحوالي 6250 جنيهاً. وجاءت الأسعار كما يلي:
– الذهب عيار 24: 6903 جنيهات
– الذهب عيار 21: 6040 جنيهاً
– الذهب عيار 18: 5177 جنيهاً
– الجنيه الذهب: 48320 جنيهاً
منذ بداية يونيو، انخفض الذهب المحلي بمقدار 690 جنيهاً في طريقه نحو تسجيل انخفاض للشهر الرابع بشكل متواصل، حيث تضافرت العوامل انخفاض الأسعار العالمية وتراجع الدولار.
على الصعيد العالمي، انخفضت أونصة الذهب للأسبوع الثالث بفعل ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية، عقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي أكد على سياسة التشدد لمواجهة التضخم.


